.......

الصفحة الاولى

العدد (( 962 )) السبت - 28 أيار - 2016 - السنة العاشرة
 
 
 
 
 
 

رصــد

دائمًا ما نتفق على أن العمل في الأندية الرياضية ينقصه الكثير والكثير، وهذه النظرة شاملة، لا تستثني أي نادٍ مهما بلغ من درجات التنظيم، ولن نذيع سرًّا إذا قلنا مثل هذا الحديث، فكل المؤشرات والأحداث والأزمات الفنية والاقتصادية مرتبطة بهذا الحديث، وفي أنديتنا باب الأزمات مفتوحٌ على مصراعيه، فقد نلمس تنظيمًا جزئيًا، لكنه في النهاية لا يحقق النجاح المطلوب، هناك أناسٌ يجتهدون ليقدموا عملًا منظمًا، لكنه يبقى عملًا ضعيف التنظيم؛ لأن الأسس الحقيقية التي يتطلبها العمل غائبة، ولا توجد قراراتٌ جذريةٌ تساعد على تغيير منهجية وأسلوب هذا العمل حتى نلمس النتائج الجيدة المعبرة عن واقع عملٍ منظمٍ.

دوري النخبة الاخير برغم ما اعتراه من نقص في مواضع ما، الا ان عدد من المواهب ظهرت بشكل جلي ، وهي قادرة على تغذية الاولمبي والوطني بدماء شابة جديدة للنهوض بمسؤولياتها بما يبشر بخير لمستقبل كرتنا ، شريطة ان تستدعى بشكل امثل وان يتم فصلها عن المنتخبين وان لا تقتل الاجيال هنا وهناك ، بطريقة مخجلة كما كان يحدث في سنوات خلت ، فان المدة المقبلة حاسمة وعلى الملاك الفني والمستشارين واهل الراي واللجان الفنية والمدربين المعنيين الاعتماد على من هم اهلا للاختيار وحسم الارقام والاسماء للاولمبي اولا ومن ثم ترك الخيار لشنيشل ان يعد فريقا جديدا للوطني يبدا معه مبكرا

ما زال الحديث عن اتحاد كرة القدم قائماً، والقضية لم تعد قضية منتخب أو مدرب فحسب، بل هي أمور كثيرة تختلف عن أمور المنتخب فلا يمكننا حصر كرة القدم بالمنتخب ومدربه فقط.

والملاحظة الأولى التي يمكن أن نوجهها إلى اتحاد كرة القدم تكمن بعدم ثبات روزنامة الموسم فالمباريات متغيرة ومتبدلة ويمكن تعديل أي مباراة بأي لحظة ولأكثر من مرة، ولذلك نقول ما الفرق بيننا وبين بقية الاتحادات الاخرى التي تملك أكثر من نشاط محلي، وتشارك بأكثر من نشاط خارجي، وروزنامتها لا تتغير ولا تشهد أي تبديل أو تعديل.

ولومنا يأتي لأن روزنامة النشاط الخارجي واضحة ومعروفة وغير غامضة، وفرقنا المشاركة فيها فريقان معاً، فلماذا هذا الاضطراب في البرنامج الذي لا يتعدى مباريات قليلة نتمنى في الموسم القادم ان تكون لجنة المسابقات مضبوطة في مواعيد المباريات ولايحدث التاجيل لعيون فلان وعلان.

يقول المثل: من لا يرى من الغربال أعمى، ولكن ماذا عن الذي لا يرى الغربال أصلا؟!

من نعم رب العباد (عز وجل) أنه خلق للمرء عينين كي تكون رؤيته للأمور أكثر إحاطة وشمولاً ودقة وإنصافاً، كي تكون أحكامه لو أراد النقد بناءة وهادفة وباحثة عن المصلحة العامة للرياضة، فمن الطبيعي الإشارة إلى نجاح وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في خط العلاقات العامة الذي بدأه من خلال تحركات كبيرة قام بها من اجل رفع الحظر عن ملاعبنا الكروية ودعمه الكبير لجميع الاتحادات الرياضية ولفرقها التي تحقق الانتصارات في المشاركات الخارجية وتكريم المتميزين منهم اضافة الى الدعم المالي والمعنوي لمنتخباتنا الكروية الوطنية كما كان له الدور الكبير في اكمال جوهرة الفرات الاوسط ملعب كربلاء الاولمبي وغيرها من المشاريع التي هي في طور الانجاز رغم الظرف المالي الصعب الذي يعيشه البلد كل هذا والرجل لازال يتعرض من بعض المحسوبين على الوسط الاعلامي الرياضي الى خربشات عديمة الجدوى

May 2016
S M T W T F S
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31

كلمة رياضة وشباب

إدارة الزوراء و الإيفاء بالوعود

احمد العلوجي

قدم لاعبو فريق الزوراء بكرة القدم ما عليهم من واجبات أهلتهم لخطف درع الدوري الكروي للمرة الثالثة عشر بتاريخ النوارس،و بجدارة قل ما نجدها عند الآخرين ، عندما رسموا لوحة للوفاء والإخلاص وجسدوا روح المثابرة والاجتهاد في ظاهرة استثنائية لم نلمسها من قبل ، على الرغم من عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية المتضمنة مبالغ عقودهم الرسمية مع إدارة النادي ، بداع الضائقة المالية وحالة التقشف ، هذه الحجج التي لم تَثن من عزيمة الجهاز الفني واللاعبين عندما أصروا على بلوغ منصة التتويج ، وهذا ما حدث فعلا أمام مرأى ومسمع الجميع ، وبالمقابل نرى أن من الأصول المتعارف عليها أن تفي الهيئة الإدارية للبيت الأبيض بتعهداتها ووعودها التي أطلقتها تجاه الجهاز الفني وفريقه الكروي في ما يتعلق بمستحقاتهم المادية والقانونية، لا أن تُعلق عهودها على شماعة الدعم المحدود وقصر اليد وضعف الحيلة ، فلا زال بالقوس منزع وعلى الأقل تسليم اللاعبين والكادر التدريبي استحقاقهم الطبيعي دون مكافئة جانبية لفوزهم بدرع الدوري ، وكما تفعل الإدارة برئيسها وأعضائها مع الرواتب الشهرية التي يحرصون على استلامها قبل أن يعبر الشهر حدوده .

البحث عن موارد جديدة وجهات راعية لاسم الزوراء العريق وإيجاد طريقة للإيفاء بالوعود والتعهدات هو الحل الأمثل، لا أن تجلس الإدارة وتنتعش وتبرد التحركات كونها حصلت على لقب الدروي ، وعليها التحرك قبل ان يضاف الشك لليقين ويخلط الحابل بالنابل وتكثر الشكاوى المحلية والدولية وتتزاحم تصريحات المدربين واللاعبين وتخرج العقود الرسمية الى الفضاء الإعلامي ، فلا زال اغلبهم يحترمون النادي وتاريخه الكبير وجمهوره العريق وفي الوقت نفسه نجد اللاعبين والمدرب يبحثون عن حقوقهم التي هي مصدر رزقهم ولقمة عيش أطفالهم وذويهم ، وهي مطالب مشروعة لا زالت داخل حدود أسوار قلعة النوارس ولم تظهر بعد للعلن ، ونعلم بها جيداً كوننا نرصد ونراقب ونشخص بمهنية وبمصداقية وواجبنا المهني يحتم علينا أن نكون سندا لأصحاب الحقوق المشروعة ومطالبهم القانونية وسنقف مع هذا الفريق المثابر والمخلص إلى أن يستلم آخر واحد فيه حقه المادي والمعنوي الذي نص عليه العقد المبرم بين الطرفين .. ولنا عودة .

في قمة نهائي كأس العراق .. الزوراء يبحث عن الثنائية والجوية لايرضى بالخروج خال الوفاض

رياضة وشباب- خاص يلتقي مساء يوم غد الاحد وفي تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت العاصمة بغداد فريق الزوراء بالقوة الجوية في قمة نهائي كاس العراق اخر مباريات البطولات المحلية ومن…

وزارة الشباب والرياضة تحدد حزيران المقبل موعداً لاجراء انتخابات الاندية

متابعة – رياضة وشباب حددت وزارة الشباب والرياضة حزيران المقبل موعداً نهائياً لعملية اجراء انتخابات الاندية الرياضية اعلن ذلك وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان واضاف ان الوزارة قررت ان…

رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية : للاسف مؤسساتنا الرياضية تهدر بالمال العام

بغداد – رياضة وشباب استغرب النائب جاسم محمد جعفر البياتي قيام اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بتشكيل المنتخب الاولمبي لكرة القدم للمشاركة في اولمبياد ريودي جانيرو في البرازيل ، مؤكدا ان…

عبطان: خصصنا مبلغاً مالياً لدعم نادي الديوانية و توفير متطلباته في دوري النخبة

بغداد – رياضة وشباب أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أن قلة التخصيصات المالية جراء الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العراق ستحول دون اكمال عدد من المشاريع الرياضية في محافظة…

دورى الابطال : نهائي مدريدى بين الملكي واتلتيكو اليوم

متابعة – رياضة وشباب يريد ريال مدريد الاسباني انقاذ موسمه والتتويج بلقبه الحادي عشر في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يلاقي مواطنه اتلتيكو مدريد اليوم السبت في المباراة…

النوارس تنظر للكأس والصقور تخشى من الظلم التحكيمي

رياضة وشباب - خاص قال رئيس نادي الزوراء الكابتن فلاح حسن ان النوارس تنظر للقب كأس العراق وتتمنى ان تقدم اداءا ومردودا طيبا يرضي الجماهير التي ستحضر في ملعب الشعب…

باسم قاسم : فرحتي لن تكتمل الا بتحقيق الثنائية هذا الموسم

متابعة – زيد السراج بين مدرب فريق الزوراء بكرة القدم باسم قاسم ان فرحته لن تكتمل في هذا الموسم الا بتحقيق النوارس للقب كأس العراق على حساب القوة الجوية ,…

احمد دحام : نطمح للقب كأس العراق بعد تألقنا على المستوى الاسيوي

متابعة – زيد السراج واوضح مدرب فريق القوة الجوية بكرة القدم احمد دحام ان طموحاته تروم خطف لقب كأس العراق من الزوراء والتتويج به على الصعيد المحلي بعد النتائج المتذبذبة…

حمادي احمد : امنيتي اسعاد الجماهير من خلال الظفر بلقب الكأس

متابعة – زيد السراج واوضح مهاجم فريق القوة الجوية بكرة القدم حمادي احمد ان امنيته تكمن في تحقيق لقب كأس العراق لفريقه لان الجماهير الجوية تستحق كل التقدير والاحترام ويجب…

علاء عبد الزهرة : تتويجنا بلقب الكأس طموح فني مشروع لبطل الدوري

رياضة وشباب – خاص قال مهاجم فريق الزوراء بكرة القدم علاء عبد الزهرة ان طموحات النوارس مشروعة وفق المنافسة الكروية الشريفة بالتتويج بلقب كأس العراق لهذا الموسم , مؤكدا ان…

زوار الموقع

United States 88.0% USA
Iraq 9.0% Iraq

الكلي:

56

Countries
031240
اليوم : 27
هذا الأسبوع: 2,609
هذا الشهر: 10,625

تواصل معنا

Follow us on Twitter
تابعنا على الفيس بوك
Join us on Google+
Subscribe RSS Feeds
Contact us